الرقية والعلاج الرباني من الكتاب والسنة2017

التعريف بأنواع السحر والمس والعين - طرق العلاج والتحصينات الشرعية - تجارب وبحوث
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أخواني وأخواتي من اجل تألق واستمرارية تميز المنتدى عن بقيه المنتديات الأخرى الرجاء المساعده لكي نرتقي الى الافضل قبل الكتابة في المنتدى العام ارجو من الجميع مراعاة التالي : 1- عدم كتابة مشاركات وردود مؤذيه وتهين الاعضاء. 2- الاهتمام بالموضوع واعطائه حقه لكي يستفيد الاعضاء من هذا الموضوع ويستطيعون المناقشة فيه . 3- ان كنت تريد من الأعضاء الرد على موضوعك فهم ايضاً يريدون منك الرد على مواضيعهم ... فحاول ان تتابع ما يكتب وتبدي رايك ووجهة نظرك في هذا الموضوع . 4- اذا كان الموضوع منقولا فوضح ذلك في نهاية الموضوع لكي تعطي الكاتب حقة الادبي. 5-ممنوع الاعلان عن أى منتدى أخر أو أى غرض تجاري داخل المنتدى إلا بالإتصال بالمشرف العام للموقع . 6- تحرير اي موضوع يحتوى على ألفاظ غير سليمة و اي موضوع معيّن يُخالف تعاليم الأخلاق أو مخلّ بالآداب سوف يحذف نهائيا والعضو صاحب الموضوع سيتم وقفه نهائيا من المنتدى. 7 -كتابة الموضوعات فى مكانها الصحيح بمعنى ان تكتب الموضوعات الاسلاميه داخل المنتديات الاسلاميه و.... الخ .وسوف نقوم بنقل كافة الموضوعات التى فى غير مكانها الصحيح . 8 -غلق اى موضوع تنشب فية خلافات حادة بين الاعضاء وان شاء الله ما يصير شي من هذا . والله ولى التوفيق تقبلوا خالص تحياتي

شاطر | 
 

 الحجامة سنة نبوية ومعجزة طبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد العايدي
المدير التقني
المدير التقني
avatar

ساعة الان :
عدد المساهمات : 527
تاريخ التسجيل : 08/12/2012

مُساهمةموضوع: الحجامة سنة نبوية ومعجزة طبية   الخميس يناير 02, 2014 9:35 pm


الحجامة


الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على من أرسله الله رحمة للعالمين ..
- هذة مقدمة بسيطة عن التداوى بالحجامة و طريقة عملها و مواضعها :
الهدف و النية إرضاء الله سبحانه و تعالى و الحصول على الأجر و الدعاء .
و ذلك بإحياء هدى النبى صلى الله عليه و سلم فى التداوى بخير طرق التداوى ( الحجامة) . قال صلى الله عليه و سلم (خير ما تداويتم به الحجامة ) رواه الشيخان .

كما ثبت أن النبى ص أحتجم و أمر بالحجامة و رغب فيها قال صلى الله عليه و سلم : ( نعم الدواء الحجامة ، تذهب الدم و تجلو البصر و تجف الصلب ) كما وردت أحاديث كثيرة فى الترغيب فى الحجامة .

و عمل الحجامة بسيط عبارة عن عمل خدوش بسيطة جداً على سطح الجلد و فى أماكن مدروسة و إخراج التجمعات الدموية بطريقة حديثة و معقمة و مطهرة و سهلة و آمنة ، و من الأهداف :

1- علاج الناس بطريقة آمنة ليس لها أعراض جانبية و غير مكلفة .

2- مساعدة الطب التقليدى و الغربى فى التخلص من آثار الأدوية و التجمعات الدموية و الأخلاط الرديئة و السموم و البروتينات الضارة من الجسم بطريقة آمنة فتختصر مدة العلاج و كمية الدواء .

3- مساعدة الدواء للوصول بسهولة للعضو المصاب و ذلك بتسليك الشرايين و الأوردة الدقيقة .

4- تجهيز و توفير و تطوير أدوات الحجامة المعقمة التى تحول بين أنتقال الفيروسات و الميكروبات و الأمراض من مريض لمريض آخر أو لمن يقوم بالحجامة و المحافظة على المحتجم من التلوث (أدوات تستخدم لمرة واحدة ).
كمانناشد الحجامين و المحتجمين و من يعاونوهم بأستخدام أدوات تستخدم لمرة واحدة فقط .

5- عمل دورات تدريب للأطباء و غيرهم على الطرق و الأدوات الحديثة لعمل الحجامة .

6- توفير المراجع العربية و الأجنبية و من الشبكة العنكبوتية ( الإنترنت ) التى توضح و تحدد أماكن الحجامة على جسم الإنسان لكل مرض و التى قام بها كثير من الأطباء و أخرجوا فيها الأبحاث و تأتى بالشفاء بإذن الله

7- التعاون مع الجامعات و المستشفيات و مراكز الأبحاث الطبية فى دراسة علاقة الحجامة بالدم و الجهاز العصبى و المناعة و الهرمونات و النفسية و أجهزة المخ و غيرة ..

8- توضيح تاريخ الحجامة و أنها معروفه من أكثر من 5000 سنة و لم يظهر لها و الحمد لله آثار جانبية .

9- أن الحجامة لها مكانة عالية فى الإسلام و من يحيها له أجر عظيم .

أنواع الحجامة :

1- رطبة 2- جافة 3- متزحلقة

1- الرطبة : هى عمل خدوش بسيطة و أستخراج الدم عن طريقها .

2- الجافة : هى ما تسمى بكؤوس الهواء و ليس فيها إخراج دم .

3- المتزحلقة : مساج بأستخدام كأس الحجامة مع زيت الزيتون و زيت النعناع .


و من بعض فوائد الحجامة :

1- تسليك الشرايين و الأوردة الدقيقة و الكبيرة و تنشيط الدورة الدموية ( حوالى 70% من الأمراض سببها عدم وصول الدم الكافى بأنتظام للعضو ) .

2- تسليك العقد الليمفاوية و الأوردة الليمفاوية (الأوعية الليمفاوية) و خاصة فى القدم و هى منتشرة فى كل أجزاء الجسم فيمكنها تخليص الجسم أولاً بأول من الأخلاط و رواسب الدواء .

3- تنشيط و إثارة أماكن ردود الفعل بالجسم (ريفلكس زون ) للأجهزة الداخلية للجسم فيزيد أنتباه المخ للعضو المصاب و يعطى أوامره المناسبة لأجهزة الجسم بأتخاذ اللازم .

4- تسليك مسارات الطاقة ( الين واليانج )- الكى –(وهى الحيوية ) التى تقوم بأذن الله على زيادة حيوية الجسم و(وقد أكتشفها الصينيون و اليابانيون و غيرهم من أكثر من 5000 سنة) .

5- أمتصاص الأخلاط و السموم و آثار الأدوية من الجسم و التى توجد فى تجمعات دموية بين الجلد و العضلات و التى تسمى منطقة (الفاشية) ، و أماكن أخرى بالجسم ، مثل مرض النقرص الذى يتم إخراج بلورات حمض البوليك من بين المفاصل مع تجمع دموى بسيط عن طريق الخربشة الخفيفة على الجلد .

6- عمل تجمعات دموية فى بعض الأماكن التى تحتاج لدم زيادة أو بها قصور فى الدورة الدموية (تنشيط الدورة الدموية موضعياً ) .

7- تقوية المناعة العامة فى الجسم ، و ذلك بإثارة غدد المناعة خاصة فى عظمة القص (غدة السايموس ) و لها مركز فى الظهر على الفقرة الرابعة الصدرية .

8- تنظيم الهرمونات و خاصة فى الفقرة السابعة من الفقرات العنقية .

9- العمل على موائمة الناحية النفسية و ذلك فى الفقرة السابعة من الفقرات العنقية و الفقرة الخامسة من الفقرات القطنية و عقدة المرارة على طرف اللوح اليمين و التى تنظم جهاز السمبساوى و الباراسمبساوى و هو المسؤول عن النرفزة و الغضب و الحزن و الإكتئاب و الإنفعالات و القسوة و الهدوء و البرود ( اللامبالاة ) فتتحسن حالة المريض نفسياً فتساعد فى تأثير الأدوية و إستجابة الجسم للعقاقير الطبية فيسهل على الطبيب علاج المريض و شفائة بإذن الله .

10- تنشيط أجهزة المخ ، الحركة و الكلام و السمع و الإدراك و الذاكرة .

11- تنشيط الغدد و خاصة الغدة النخامية .

12- رفع الضغط عن الأعصاب و الذى يأتى أحياناً بسبب أحتقان و تضخم الأوعية الدموية فيضغط على الأعصاب و خاصة فى الرأس فيسبب الصداع .

13- إزالة بعض التجمعات و الأخلاط و أسباب الألم الغير معروف مصدرها ، و التى إحتار فيها الطب الحديث ( و بسببها تم إنشاء مستشفيات Pain Clinic و خاصة فى فرنسا و الآن فى مصر يوجد دورات تدريبية فى ال Pain Clinic (عيادة الألم) .

14- عملية أمتصاص التجمعات الدموية لخارج الجسم تقوم بأخراج مادة البروستاجلاندين و التى تخرج من الخلية المصابة عند أنفجارها و تشعر الجسم بالألم و هذا هو السر فى إختفاء الكثير من الآلام بعد عملية الحجامة مباشرة .

15- و تتميز الحجامة عن الكورتيزون( حيث أن من أسرار الكورتيزون القدرة على إخفاء الآلام و السيطرة على الخلية فلا تنفجر و لا يخرج منها البروستاجلاندين فيختفى الألم مباشرة لذلك يسمونة بالساحر الطبى) ، ولكن عدم أنفجار الخلايا المصابة مخالف لطبيعة الجسم فيأتى بأضرار جانبية كثيرة ، أما الحجامة تخلص الجسم من النفيات بدون أضرار التى فى حالة عدم التخلص منها يسبب أمراض خطيرة .

16- الحجامة تمتص الأحماض الزائدة فى الجسم ( وهذا بحث ألمانى ) و التى تسبب فى تضخم كريات الدم الحمراء و بالتالى تزيد كثافة الدم فيؤدى إلى قصور فى الدورة الدموية فلا يصل الدم بأنتظام إلى الخلايا .

17- و من أبحاث الدكتورة ماجدة عامر بمصر :

أ- الحجامة تزيد من نسبة الكورتيزون الطبيعى فى الدم .
ب- الحجامة تثير و تحفز المواد المضادة للأكسدة .
ج- الحجامة تقلل نسبة الكولسترول الضار (LDL) فى الدم و ترفع نسبة الكولسترول النافع (HDL) فى الدم .
د- الحجامة تقلل نسبة البولينا فى الدم .
هـ- الحجامة ترفع نسبة المورفين الطبيعى ( Endorbhins) فى الجسم
و هناك فوائد كثيرة للحجامة لا نستطيع أن نحصرها الأن ، و على كل من يجد فائدة أو بحثاً يفيد الناس عن الحجامة أن يدلى بدلوه كما قال تعالى ( وتعاونوا على البر و التقوى ) .
و توجد أبحاث و كتب من ألمانيا و أنجلترا و الصين و اليابان و أستراليا و كثير من البلاد و كتب من بلاد عربية كثيرة ، و فى الطب القديم ، و الطب الإسلامى . و الذى يصادق على هذا أحاديث من أرسلة الذى خلق الداء و الدواء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rouqyah2014.forumaroc.net
زهرة البنفسج
المشرفة
المشرفة
avatar

ساعة الان :
عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 04/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: الحجامة سنة نبوية ومعجزة طبية   السبت نوفمبر 15, 2014 10:37 am

موضوع مميز اخي جزاك الله كل خير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحجامة سنة نبوية ومعجزة طبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرقية والعلاج الرباني من الكتاب والسنة2017 :: المنتديات الرقية 2014 للطب النبوي والحجامة وتفسير الرؤى والأحلام :: الرقية 2014 قسم الحجامة النبوية-
انتقل الى: