الرقية والعلاج الرباني من الكتاب والسنة2017

التعريف بأنواع السحر والمس والعين - طرق العلاج والتحصينات الشرعية - تجارب وبحوث
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أخواني وأخواتي من اجل تألق واستمرارية تميز المنتدى عن بقيه المنتديات الأخرى الرجاء المساعده لكي نرتقي الى الافضل قبل الكتابة في المنتدى العام ارجو من الجميع مراعاة التالي : 1- عدم كتابة مشاركات وردود مؤذيه وتهين الاعضاء. 2- الاهتمام بالموضوع واعطائه حقه لكي يستفيد الاعضاء من هذا الموضوع ويستطيعون المناقشة فيه . 3- ان كنت تريد من الأعضاء الرد على موضوعك فهم ايضاً يريدون منك الرد على مواضيعهم ... فحاول ان تتابع ما يكتب وتبدي رايك ووجهة نظرك في هذا الموضوع . 4- اذا كان الموضوع منقولا فوضح ذلك في نهاية الموضوع لكي تعطي الكاتب حقة الادبي. 5-ممنوع الاعلان عن أى منتدى أخر أو أى غرض تجاري داخل المنتدى إلا بالإتصال بالمشرف العام للموقع . 6- تحرير اي موضوع يحتوى على ألفاظ غير سليمة و اي موضوع معيّن يُخالف تعاليم الأخلاق أو مخلّ بالآداب سوف يحذف نهائيا والعضو صاحب الموضوع سيتم وقفه نهائيا من المنتدى. 7 -كتابة الموضوعات فى مكانها الصحيح بمعنى ان تكتب الموضوعات الاسلاميه داخل المنتديات الاسلاميه و.... الخ .وسوف نقوم بنقل كافة الموضوعات التى فى غير مكانها الصحيح . 8 -غلق اى موضوع تنشب فية خلافات حادة بين الاعضاء وان شاء الله ما يصير شي من هذا . والله ولى التوفيق تقبلوا خالص تحياتي

شاطر | 
 

 إصرار المعالج على إخراج الجن من جزء معين في الجسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد العايدي
المدير التقني
المدير التقني
avatar

ساعة الان :
عدد المساهمات : 527
تاريخ التسجيل : 08/12/2012

مُساهمةموضوع: إصرار المعالج على إخراج الجن من جزء معين في الجسد   الإثنين نوفمبر 25, 2013 8:56 pm

إصرار المعالج على إخراج الجن من جزء معين في الجسد

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

أما بعد :
لقد انتشر في أوساط الرقاة والمعالجين مسألة إخراج الجني من جزء معين من جسد المريض فيصر بعضهم على خروجه من اليد أو القدم وهذه أكثر الأماكن المعروفة عند الرقاة لخروج الجن منها معللين ذلك أن الجني إذا خرج من العين أو الأذن أو البطن فإن الشيطان يحدث بخروجه هذا ضرر بالغا على المريض ولا شك أن مثل هذا القول ليس له أي أساس من الصحة بل هو مبني على الظن والتخرص ولعمري إنه لمخالف للمعقول والمنقول .

فأما مخالفتة للمنقول :

فإن الثابت والوارد في الرواية الصحيحة عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال : ( أخرج عدو الله ... ) هكذا قالها على الإطلاق دون تحديد لمكان خروجه من الجسد . وقد اشتبه على بعضهم الرواية التي فيها ( أخرج عدو الله من صدره ) وظنوا أن هذا فيه دلالة على تحديد خروج الجني من منطقة معينة من الجسد وهو الصدر وهذا استشهاد في غير محله فمقصود النبي – صلى الله عليه وسلم - خروج الجني من البدن ولم يقصد النبي – صلى الله عليه وسلم – تحديد موضع معين لخروجه ذلك أن الصدر يذكر ويشار به إلى الجسد بأكمله كون القلب في الصدر والذي هو مكان وسوسة الشيطان ولم نعلم أن الوسوسة تكون في اليد أوالعين ، ويدل على ذلك قوله تعالى : (( الذي يوسوس في صدور الناس )) .

وأما مخالفته للمعقول :

1- إذا كان خروج الجني من العين أو الأذن أو البطن يؤذي المريض فلا شك أن خروجه من القدم أو اليد أيضا مؤذي سواء بسواء ، ولقد رأينا أن خروج الجني من اليد أو القدم لا يترك آثارا مرضية فيقال مثل ذلك إذا خرج من أي مكان آخر .

2- ما الذي يجبر الجني على أن يتقيد بكلام المعالج حتى يخرج من مكان معين فقد يخرج الجني من العين ويؤذيها ويهرب ولا يرجع فيكون قد غنم إيذاء العين وهل هذف الشيطان إلا إيذاء الإنسان ؟!!! .

3- ثم كيف يعلم المعالج من أين دخل الجني إلى جسد المريض حتى يعلم من أين خرج ؟!!! .

4- ثم كيف يعلم المعالج بخروج الجني من قدمه أو يده إذا كان لا يراه أصلا ؟!!! .

الخلاصة :
أ نصح نفسي وإخواني الرقاة المعالجين بأن نكتفي بما اكتفى به نبينا محمد – صلى الله عله وسلم – بقوله : ( أخرج عدو الله ) وأما مثل هذه الأمور والإدعاءات الباطله في خروج الجن من مكان دون آخر وأنه يحدث ضررا إذا خرج من ذلك المكان فإن ذلك يعد من مظان القول وخبطه وعدم استقامته ويعد من التهويل وفيه تعظيم أيضا للجن والشياطين فهلا اكتفينا بما اكتفى به نبينا محمد – صلى الله عليه وسلم - .


هذا والله تعالى أعلم واحكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rouqyah2014.forumaroc.net
 
إصرار المعالج على إخراج الجن من جزء معين في الجسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرقية والعلاج الرباني من الكتاب والسنة2017 :: ساحة موضوعات الرقية الشرعية والأمراض الروحية :: الرقية 2014 قسم رقاة المعالجين-
انتقل الى: